أيام قليلة تفصلنا عن رمضان الكريم، لكن أكثر الأشياء المستحبة عن الله عز وجل هو الدعاء، والله دائما ما يستجيب دعاء عباده، نوفر لكم أجمل ادعية رمضان، أو ان صح التعبير دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب قابل للنسخ، لمن يبحث عنه من أجل نشره مثلا على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي أو حتى ستوري واتس اب أو أي تطبيق اجتماعي.

    دعاء تقوله في أي وقت رافعا يديك لله عز وجل من أجل أن يطيل عمرك لتحضر شهره الفضيل رمضان الذي يتضاعف فيه الأجر وتنزل بأيامه الملائكة، وتستحب فيه العبادة أكثر والتقرب من الخالق، فنسئل الله عز وجل أن يكتبنا من الصائمين هذه السنة.

    وعن المفقودين والغائبين من العائلة والأصدقاء، فنسئل الله عز وجل أيضا أن يتغمدهم برحمته بالآخرة، وأن يكتب لهم الجنة مع الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم.

    اجمل ادعية اللهم بلغنا رمضان متوفرة لكم هنا قابلة للنسخ، وفي موضوع سابق نشرنا لكم صور اللهم بلغنا رمضان التي تستطيع من خلالها الحصول على صور مكتوب بها ادعية اللهم بلغنا رمضان.

    دعاء اللهم بلغنا رمضان

    “اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم، ونحن فيه لا فاقدين ولا مفقودين، فنحن لك نعبد ونسجد ونركع وندعوك ونحمدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجوا، فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا الله”.

    “اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيماناً واحتساباً، وبلغنا رمضان هذا العام وأعواماً مديدة، ولا تحرمنا فضله يا الله، واستجب منا الدعاء في العشر الاواخر من رمضان.

    اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين يتسائل الكثير من عباد الله المسلمين، عن حكم قول دعاء اللهم بلغنا شهر رمضان، ونحن لا فاقدين ولا مفقودين في الإسلام، بخاصة بعد اختلاف الفقهاء حول صحة ترديده، فالبعض يرى أن هذا الدعاء مشروع لأنه غير مشتمل على إثم أو تعد، وأن الدعاء به لا حرج فيه+، ويمكن قول هذا الدعاء في أي وقت وأي مكان وبأي كيفية، ولا يُشترط قوله في أوقات معينة. 

    ان كانت لديكم ادعية اخرى شاركوها معنا بالتعليقات وسنقوم بإضافتها. 

    Ads by Google X